منتدى العالم فى منتدنا

منتدى العالم فى منتدنا

العالم فى منتدنا
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  المنشوراتالمنشورات  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  المصحف الالكترونىالمصحف الالكترونى  النتيجة النتيجة  العالم فى منتدانا على الفيس بوك العالم فى منتدانا على الفيس بوك  

شاطر | 
 

 فوائد الفول السودانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 84
نقاط : 24219
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/07/2011

مُساهمةموضوع: فوائد الفول السودانى   الثلاثاء يوليو 04, 2017 10:20 am

فوائد الفول السوداني للبشرة :




1- بشرة خالية من العيوب :
الفول السوداني يحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية الصحية وريسفيراترول الموجود فيه هو مادة مضادة للميكروبات طبيعية تلعب دورا هاما للبشرة. كما يحتوي أيضا على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في طرد السموم الزائدة، مما يجعل بشرتك نضره وخالية من العيوب.

2- مكافحة الشيخوخة :
الفول السوداني يحتوي على فيتامين (C) وفيتامين (E) والتي يمكن أن تمنع علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع والخطوط الدقيقة. كما أنه يحتوي على مادة ريسفيراترول النباتية المضادة للميكروبات وكونه أحد مضادات الأكسدة القوية، فهو جيد جدا لمكافحة الشيخوخة.


المصدر وصفاتى


3- خصائص مضادة للالتهابات :
الفول السوداني علاج ممتاز للأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما. كما يمكن للأحماض الدهنية الموجودة فيه أن تقلل من تورم واحمرار الجلد. في حين أنه يحتوي على فيتامين(E) والزنك والمغنيسيوم، والتي تحافظ على بشرة متوهجة وتحارب البكتيريا التي تؤدي لظهور حب الشباب. وذلك لإحتوائه على البروتين الذي يساعد أيضاعلى تجديد الخلايا.

4- بشرة صحية :
الألياف الموجودة في المكسرات تعتبر أمر ضروري للقضاء على السموم والنفايات. كما أنها تعكس السموم داخل الجسم على المظهر الخارجي، مما تتسبب في تراكم الزيت الزائد. مما يجعل تناول الفول السوداني بانتظام يساعد في طرد السموم الزائدة من الجسم لإعطائك بشرة صحية ومتوهجة.

5- يحمي من حروق الشمس و تلف الجلد :
يحدث تلف الجلد نتيجة الأكسدة، والتي تسمى الجذور الحرة وهي جزيئات غير مستقرة تسرق إلكترونات من الخلايا السليمة. كما أن فيتامين(E) الموجود فيه يدافع عن خلايا البشرة ضد الضرر من الاكسدة. مما يساهم في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية القاسية ويحمي ضد حروق الشمس وتلف الجلد.

6- يساعد في التئام الجروح :
بيتا كاروتين والمضادات للأكسدة الموجودة في الفول السوداني جيدة جدا لصحة البشرة. كما يتم تحويلها إلى فيتامين (A) والتي تساعد في نمو وإصلاح أنسجة الجسم. مما يجعله يساعد في التئام الجروح والكدمات بوتيرة أسرع.

7- يزيل الشوائب والاوساخ :
يمكنك صنع قناع للوجه عن طريق تطبيق زبدة الفول السوداني الطبيعية لإزالة الأوساخ والشوائب ولإعطائك بشرة صحية المظهر. لذلك يمكنك غسل الوجه مع المطهر ثم تطبيق زبدة الفول السوداني على الوجه وتركه حتى يجف ثم يغسل عن طريق التدليك ببطء في حركات دائرية وشطف الوجه بالماء الدافئ. ولكن يجب عمل اختبار حساسية أولا ومن ثم تطبيقه على كامل الوجه.


فوائد الفول السوداني للشعر :




8- مصدر جيد للبيوتين :
البيوتين هو فيتامين(B) الذي يعتبر حيوي لنمو الشعر وصحة فروة الرأس بشكل عام. ونقصه يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. مما يجعل الفول السوداني هو مصدر جيد جدا لفيتامين(B) وحامض الفوليك التي تساهم في صحة الشعر. في حين أولئك الذين يعانون من فقدان الشعر المفرط ينصحون بتناول مكملات البيوتين جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي متوازن يتكون من الأطعمة الغنية بالبيوتين.

9- يمنع تساقط الشعر :
الفول السوداني يحتوي على فيتامين (C) الذي يساعد في إنتاج الكولاجين والذي يحافظ على أنسجة الشعر. الى جانب ذلك، أنه يحتوي على الأرجنين الذي يستخدم في علاج صلع الذكور في حين أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تعزز بصيلات الشعر وتعزز نموه.

10- التخلص من الشعر الضعيف والهش :
نقص في فيتامين (E) يمكن أن يؤدي إلى شعر هش وضعيف ويمكن كسره بسهولة. لذلك يجب إدراج الكمية المناسبة من فيتامين (E) في نظامك الغذائي لتغذية جذور الشعر بالفيتامينات الصحية للحفاظ على صحته وقوته.


فوائد الفول السوداني الصحية :




11- جيد للقلب :
مستويات عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية والمتعددة غير المشبعة في الفول السوداني تساعد في الحفاظ على صحة القلب. كما أن حمض الأوليك يساعد على خفض الكوليسترول المنخفض الكثافة أو الكوليسترول "الضار" وزيادة "HDL" أو مستوى الكولسترول الجيد في الدم. وبالتالي، فإنه يمنع مرض الشريان التاجي والسكتة الدماغية ويعزز صحة الدهون في الدم.

12- يمنع مرض السكري :
وجبة من الفول السوداني يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 21٪. وذلك لوجود المنجنيز والمعادن التي تلعب دورا هاما في الدهون والتمثيل الغذائي للكربوهيدرات، وامتصاص الكالسيوم وتنظيم نسبة السكر في الدم.






13- يمنع حصوات المرارة :
استهلاك الفول السوداني يمكن أن يساعد في منع حصوات المرارة. مما يجعل تناول الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالحصوات المرارية بنسبة 25٪.

14- يمنع السرطان :
البقوليات مثل الفول السوداني تحتوي على نسبة عالية من فيتوستيرول يسمى بيتا-سيتوستيرول (SIT) فهو يحمي ضد السرطان عن طريق تثبيط نمو الورم. كما أثبتت الأبحاث التي أجريت في الولايات المتحدة أن الرجال والنساء الذين تناولوا الفول السوداني على الأقل مرتين في الأسبوع يتمتعون بإنخفاض حوالي 27٪ إلى 58٪ من خطر الإصابة بسرطان القولون.

15- يحسن الذاكرة :
غالبا ما يسمى الفول السوداني "غذاء الدماغ"، كما أنه يحتوي على فيتامين B3 أو النياسين الذي يحسن عمل الدماغ ويقوي الذاكرة. ويحتوي أيضا على مادة الريسفيراترول الفلافونويد التي تساعد في تحسين تدفق الدم الى المخ بنسبة 30٪.

16- يساعد في التخلص من الاكتئاب :
السيروتونين هو واحد من المواد الكيميائية في الدماغ التي تعمل للمشاركة في تنظيم المزاج. كما أن الإفراز الغير كافي منه من قبل الخلايا العصبية في الدماغ هو المسؤول عن التسبب في الاكتئاب. في حين أن الفول السوداني يحتوي على الأحماض الأمينية تسمى التربتوفان والتي تساعد على الافراج عن السيروتونين، لمحاربة الاكتئاب.

17- مفيد في الحمل :
الفول السوداني هو مصدر جيد لحمض الفوليك. وقد أظهرت بعض الدراسات أن النساء اللاتي تناولن 400 جرام من حمض الفوليك قبل أو أثناء الحمل المبكر تحمي نفسهن من مخاطر أقل من 70٪ من إنجاب طفل مع عيب الأنبوب العصبي. ويمكن تناول الفول السوداني خلال الحمل ليخفض أيضا من خطر أمراض الحساسية، مثل الربو لدى الأطفال.

18- مفيد للأطفال :
يحتاج الأطفال إلى تغذية إضافية ليعيشوا حياة صحية بعد ذلك. في حين أن الفول السوداني هو مصدر جيد من البروتين يتكون من الأحماض الأمينية التي تعتبر حيوية للنمو والتنمية.

19- تخفيف الوزن :
يرتبط الاستهلاك المنتظم من المكسرات مع انخفاض خطر زيادة الوزن. كما أن مزيج من الألياف والدهون والبروتين الموجودة في الفول السوداني تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي يخفض في الشهية. بل هو أيضا مصدر جيد من الطاقة ويساعد في زيادة معدل الأيض. مما تساهم جميع هذه الخصائص إلى فقدان الوزن.





20- يمنع مرض الزهايمر :
وقد أثبتت الدراسات أن استهلاك الأطعمة الغنية بالنياسين مثل الفول السوداني تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 70٪. مما يجعل ربع كوب من الفول السوداني يمكن أن يوفر مايقارب من ربع القيمة اليومية الموصى بها من النياسين.

21- ينظم السكر في الدم :
المنغنيز الموجود في الفول السوداني يساعد في امتصاص الكالسيوم والدهون والكربوهيدرات والتمثيل الغذائي وتنظيم مستوى السكر في الدم.

22- خفض مستوى الكولسترول :
الفول السوداني يحتوي على الأحماض الدهنية أحادية غير مشبعة، وخصوصا حمض الأوليك، والذي يساعد في خفض مستوى الكولسترول السيئ وزيادة مستوى الكولسترول الجيد في الجسم، ودرء أمراض الشرايين التاجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wourldinmondadna3.historicalboard.com
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 84
نقاط : 24219
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الفول السودانى   الثلاثاء يوليو 04, 2017 10:20 am

فوائد الفول السوداني
وجود مركّب البولي فينول للأكسدة، والريسفيراترول في الفول السوداني يساعد في حماية الإنسان من أمراض القلب، والزهايمر، وأمراض الأعصاب، والالتهابات.
تناوله يعمل على زيادة إنتاج أكسيد النتريك، والتي تعمل على تقليل فرصة الإصابة بالسكتات الدماغيّة.
يقلّل من نسبة الكولستيرول السيء في الدم، ويزيد من الكولستيرول الجيّد.
وجود مادّة أول أكسيد النيتروجين تعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي في الجسم لمحاربة مرض السل.
وجود مركّب بولي الفينول والذي يُعتبر من مضادّات الأكسدة، يعمل على تقليل إنتاج الأمينات المُسرطنة والنيتروز، ممّا يُقلّل من فرصة الإصابة بمرض سرطان المعدة.
يُساعد الجسم في التخلُّص من الحصى التي تتكوّن في المرارة.
يُساعد عنصر المنغنيز الموجود في الفول السوداني على تنظيم مستوى السكر في الدم، وزيادة امتصاص الكالسيوم والدهون والكربوهيدرات.
تناوله يعمل على امداد الجسم بالطاقة.
يُساعد على النمو السليم للجسم لغناه بالبروتينات.
وجود المواد المُضادّة للأكسدة بتركيزات مرتفعة، والتي تُصبح أكثرُ نشاطاً عند غلي الفول السوداني، حيث يُصبح مركّب Biochanin-A أنشط بمعدّل ضعفين، ومركّب الجينيستين أنشط بمعدّل أربعة أضعافٍ، ممّا يزيد من قدرته على تقليل الضرر الذي تسبّبه الجذور الحرّة للسرطانات التي يتم إنتاجها في الجسم.
يعمل على حماية الأغشية المُخاطيّة والجلد لوجود فيتامين E.
تناوله يُقلّل من الإصابة بالبدانة أو زيادة الوزن.
يُقلّل من الإصابة بسرطان القولون بنسبة 58% عند النساء، ونسبة 27% عند الرجال.
يزيد من الخصوبة لوجود حمض الفوليك، الذي يُؤخذ قبل الحمل وفي الفترة الأولى من الحمل ليقلّل من خطر ولادة أطفال بعيوب خُلُقيّة بنسبة 70%.
مادّة التربتوفان تزيد من مستوى المادّة الكيميائيّة السيروتونين، المهمّة في التقليل ومحاربة الاكتئاب.
خطر تناول الفول السوداني تكون على الأطفال، لأنها قد تُسبّب أمراض جلديّة، والربو، أنواع أخرى من الحساسيّة مدى الحياة، وخطر الوفاة عند الأطفال الذين يُعانون من الحساسيّة، لذا يُنصح الأمّهات والآباء بتجنّب إعطاء الأطفال الفول السوداني بكلّ أشكاله.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wourldinmondadna3.historicalboard.com
 
فوائد الفول السودانى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العالم فى منتدنا :: مطبخ العالم فى منتدانا :: الاكلات والمشروبات-
انتقل الى: